خدماتنا

مجال الترويح والرياضة

وذلك من خلال توفير فرص الرياضة والترويح للمعاقين وذلك بموائمة الملاعب والقاعات والمخيمات والنوادي ومرافقها، ودعم مشاركة ذوي الإعاقة في البرامج الرياضية والوطنية والدولية.

مجال التوعية الجماهيرية

ذلك من خلال القيام بحملات توعية الجماهير حول الإعاقات بجميع جوانبها من مسببات ونتائج، ونشر المعلومات والنشرات المتعلقة بالوقاية بهدف تقليل نسبة الإعاقة في المجتمع، ونشر الإرشادات العامة والوعي بهدف تقويم نظرة المجتمع لذوي الإعاقة ودمجه في المجتمع.

مجال التأهيل والتشغيل

وذلك من خلال التعاقد مع كوادر فنية مؤهلة للعمل مع مختلف فئات ذوي الإعاقة، وتوفير برامج التدريب المهني المناسبة لهم عن طريق إنشاء مراكز تأهيل مهني أو ضمان حق الالتحاق في مرافق التأهيل والتدريب المهني، وتشجيع وتشغيل ذوي الإعاقة في المؤسسات، مع تطوير مهاراتهم المهنية والحرفية من كلا الجنسين، ودمجهم مع نظرائهم في المجتمع.

مجال التعليم

وذلك من خلال المساعدة في ضمان حق المعاق في الحصول على فرص متكافئة للالتحاق بالمرافق التربوية والتعليمية والجامعات ضمن إطار المناهج المعمول بها، والمساعدة في توفير المناهج والوسائل التربوية والتعليمية والتسهيلات المناسبة.

المجال الصحي

وذلك من خلال تشخيص وتصنيف درجة الإعاقة لدى المعاقين، والعمل على ضمان الخدمات الصحية، وتوفير الأدوات والأجهزة الطبية اللازمة لمساعدة المعاق، وتقديم الخدمات الوقائية والعلاجية التي تهدف إلى تقليل نسبة الإعاقة في المجتمع، وتوفير الأدوية والعلاج اللازم للحالات المرضية للأسر المستورة

المجال الإجتماعي

المجال الاجتماعي وذلك من خلال تحديد طبيعة الإعاقة وبيان درجتها ومدى تأثيرها على أسرة المعاق وتقديم المساعدة المناسبة، تقديم الخدمات الخاصة بالمعاق في مجال الرعاية والإغاثة والتدريب والتثقيف.